بورصة عمان / الاردن .. تحتفل بيوم المرأة العالمي وتعلن الاحتفالية السنوية الرابعة مؤتمر قرع الجرس للمساواة ما بين الجنسين

Sliderأخبارنا
45
0

عمان :

 

 في اطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي  والذي يصادف ( الثامن من أزار / مارس من كل عام ) وبحضور  معالي الدكتور جواد العناني رئيس مجلس إدارة شركة بورصة عمان والسيد نادر عازر المدير التنفيذي للبورصة قامت شركة بورصة عمان صباح يوم الإثنين الموافق 12/3/2018 باستضافة الاحتفالية السنوية الرابعة لمبادرة المساواة ما بين الجنسين في الأردن

Stock Exchange Initiative “2018 Ringing Bell for Gender Equality   والتي نظمتها البورصة بالتعاون مع منظمة التمويل الدولية (IFC) وذلك من خلال قرع جرس .

بدأت جلسة التداول في البورصة على هامش الاحتفال بيوم المرأة العالمي بحضور كل من معالي الدكتور جواد العناني رئيس مجلس إدارة شركة بورصة عمان والسيد نادر عازر المدير التنفيذي للبورصة و الفاضلة داليا وهبة، مدير إقليمي، مؤسسة التمويل الدولية (IFC) ، والسيد زياد الشيخ ممثل منظمة هيئة الأمم المتحدة في الأردن  (UN women)وممثل UN Global Compact ، وعدداً  من أصحاب المعالي والعطوفة والسعادة وسيدات الأعمال والشخصيات العامة المهتمة بتطبيق مبادئ التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين و ممثلين شركات الخدمات المالية والشركات المساهمة العامة ومؤسسات سوق رأس المال. 

وخلال كلمة الافتتاحية التي قدمها الدكتور جواد العناني رئيس مجلس إدارة بورصة عمان قال بأن 58 بورصة حول العالم ستقرع الجرس هذا العام بمناسبة يوم المراة العالمي، وأن استضافة البورصة لهذه الاحتفالية، يأتي إيمانا منها بأهمية زيادة الوعي بالمساواة بين الجنسين في مجال التنمية المستدامة والنشاط الاقتصادي. وتهدف هذه الاحتفالية إلى رفع الوعي بأهمية تعزيز المساواة بين الجنسين في القطاع العام والخاص بالإضافة إلى تشجيع قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم لاتخاذ خطوات ملموسة لتمكين المرأة في مكان العمل والمجتمع.

 كما أكد العناني بأن البورصة لديها اهتمام واضح بتمكين المرأة من الاضطلاع بمهام رائدة فى منظومة سوق رأس المال الأردني، حيث تؤمن البورصة بدور المرأة المهم في تعزيز النشاط الاقتصادي والمشاركة الفاعلة في سوق العمل وفي قدرتها على التطوير والابداع.

وقد تم على هامش الاحتفالية عقد جلستين حواريتين ناقشت دور المراة في دعم الاقتصاد ومحددات مشاركة المرأة وأهمية تمكينها من المشاركة الفاعلة في النشاطات الاقتصادية, حيث شارك في الجلسة الحوارية الأولى بعنوان الخسارة الإقتصادية الناتجه عن عدم المساواة بين الجنسين كل من معالي السيدة سهير العلي رئيس صندوق إستثمار أموال الضمان الإجتماعي معالي السيدة ناديا السعيد رئيس تنفيذي بنك الاتحاد، وعطوفة الدكتور ذوقان عبيدات وسعادة العين تغريد حكمت وسعادة العين هيفاء النجار.

 كما شارك بالجلسة الحوارية الثانية بعنوان الإستدامة والتنوع وأثرهما على تحسين أداء الشركات كل من السيد يحيى الحسيني، مدير المشاريع وخبير الحوكمة،مؤسسة التمويل الدولية (IFC) – عضو مجموعة البنك الدولي والدكتور سامر المفلح مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأداء المؤسسي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والسيد طارق الحاج حسن نائب رئيس أول – مدير إدارة البرامج في البنك العربي والخبيرة فرات جبر من شركة سستينبليتي اكسيلينس.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المبادرة هي حدث عالمي مهم قد تم تبنيه من قبل مجموعة من الجهات العالمية المهمة والفاعلة في مجال الأسواق المالية وهي:

UN Global Compact, UN women, Sustainable Stock Exchanges Initiative, World Federation of Exchanges و Women in ETFs وإطلاقها في مختلف دول العالم احتفالا بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من أزار / مارس من كل عام .