بوتين: اتفقنا مع السيسي على استئناف الرحلات غير المنتظمة إلى الغردقة وشرم الشيخ

Sliderعالم
13
0

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه بحث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استئناف الرحلات الجوية غير المنتظمة إلى الغردقة وشرم الشيخ.

سوتشي —. أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه اتفق مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على عودة الرحلات الجوية المنتظمة بين البلدين بالكامل، مشيرا إلى أن مصر تقوم بكل ما يلزم لضمان الأمن في مجال الطيران.

وقال بوتين عقب مباحثاته مع للرئيس المصري: “درسنا مسألة عودة التبادل السياحي والطيران بالكامل. تم استئناف الطيران المنتظم بين موسكو والقاهرة في شهر نيسان/ أبريل”

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يضع أكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول في روسيا، 16 أكتوبر/تشرين الأول 2018

وأشار بوتين إلى أنه خلال الاجتماع “ناقشنا مشاكل رحلات الطيران العارض إلى الوجهات السياحية الشهيرة في الغردقة وشرم الشيخ”.

كما أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عقب المحادث مع السيسي، أنهما وافقا على مبادرة إعلان العام 2020 عاما للتبادل الإنساني بين البلدين.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: “وافقنا أنا والرئيس السيسي على مبادرة إعلان العام 2020، عاما متبادلا للتعاون الإنساني “.

وأشار الرئيس بوتين في المؤتمر الصحفي المشترك إلى أنهما بحثا بالتفصيل التعاون العسكري والعسكري التقني بين البلدين.

وقال: “بحثنا بالتفصيل آفاق التعاون العسكري التقني. ولا يقل أهمية التعاون العسكري. روسيا ومصر تتعاونان بنجاح في هذه الاتجاهات على مدى عقود”.

ووقع الجانبان الروسي والمصري اتفاقية بشأن الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، وجاءت مراسم التوقيع بعد مباحثات الرئيسين في مدينة سوتشي الروسية.

وقال مساعد الرئيس الروسي إن الوثيقة تشمل تطوير نظام العلاقات الثنائية.