بدء المباحثات الرسمية بين الرئيس السيسي ونظيره النمساوي

مصر
11
0

بدأت منذ قليل المباحثات الرسمية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره النمساوي ألكسندر فان دير بيلين بقصر هوفبورج الرئاسي بفيينا.

ومن المتوقع أن تركز المحادثات بين الزعيمين على سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وعدد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي، في وقت لاحق اليوم الاثنين، جلسة محادثات هامة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتس تتناول سبل تدعيم العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقد اجريت قبل ظهر اليوم مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله قصر هوفبورج الرئاسي في العاصمة النمساوية فيينا ، وكان في استقباله الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين ، حيث عزف السلام الوطني للبلدين واستعرض الرئيسان حرس الشرف الجمهوري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل أمس إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام, يشارك خلالها في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهما, حيث تأتي مشاركة الرئيس في المنتدى, إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين, تلبية لدعوة كل من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.