بالصور.. الرئيس السيسي يتفقد عدة مشروعات بمنطقة هضبة الجلالة..

مصر
12
0

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جولة قام بها فجر اليوم الخميس بجبل الجلالة في العين السخنة، أول ثلاثة مصانع لمستلزمات إنتاج الرخام من الهالك في مصر .

صرح المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي بأن جولة الرئيس السيسي تضمنت مدينة الرخام والجرانيت بالجلالة التي تضم 8 مصانع رخام بطاقة إجمالية 24 مليون متر مربع سنوياً، ومصنع جرانيت بطاقة مليون متر مربع سنوياً.

وأضاف المتحدث ان الرئيس السيسي تفقد أول 3 مصانع تقام في مصر لمستلزمات إنتاج الرخام وبلوكات الرخام والمنتجات الخرسانية التي تقام من هالك الرخام، حيث تم الانتهاء بالكامل من المصنع الأول الذي بدأ بالفعل التشغيل والإنتاج، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المصنعين الآخرين في 30 يونيو 2020.

وحبسب المتحدث، فقد قام الرئيس السيسي كذلك بالمرور على جامعة الجلالة التي تشمل بخلاف إدارة الجامعة 14 كلية في مختلف التخصصات، منها الزراعة والغذاء، والعمارة، والعلوم الطبية المساعدة، بالإضافة إلى مركز دولي للمؤتمرات وإسكان للطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح المتحدث أن جولة الرئيس شملت كذلك الحي السكني، والمنتجعات السياحية والمطاعم والمحلات التجارية والتلفريك بمدينة الجلالة، بالإضافة إلى الفندق الجبلي لمنتجع الجلالة الذي يضم 298 غرفة وجناح و3 مطاعم وقاعة مؤتمرات كبرى وحمامات سباحة.

كما تفقد الرئيس السيسي محطة تحلية مياه الجلالة بإجمالي 4 رافعات للمياه من محطة التحلية حتى منسوب 70 مترا لتصل إلى مدينة الجلالة. وتفقد الرئيس أيضاً منطقة الخزانات الاستراتيجية التي تشمل 6 خزانات تكديس للمياه بطاقة إجمالية 120 ألف متر مكعب.

هذا وقد أشاد الرئيس السيسي، خلال جولته، بالجهود المبذولة لإنجاز المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة بالعين السخنة، والالتزام بالجدول الزمني المقرر، منوهاً إلى الانعكاسات الإيجابية الواسعة لتلك المشروعات على مسار تحقيق التنمية الشاملة، من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة جديدة، توفر حياة كريمة ومستقبلاً أفضل لأبناء الشعب المصري.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي فجر اليوم الخميس ، عدداً من المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة.

وقال المتحدث إن الرئيس السيسي التقى بعدد من المهندسين والمقاولين والعاملين بالشركات الوطنية المنفذة لتلك المشروعات، التي تهدف إلى إقامة تجمع تنموي متكامل يتضمن كافة الخدمات السكنية والتجارية والتعليمية والصناعية في المنطقة، فضلاً عما يحققه من الاستفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة من خلال إقامة مشروعات سياحية وعلاجية تساهم في تحقيق التنمية بهذه المنطقة. كما توفر تلك المشروعات أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في كافة المجالات، وتقوم بتنفيذها أكثر من 100 شركة مصرية وطنية ومكاتب استشارية هندسية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.