انهيار في صفوف مسلحي داعش بتلعفر

Sliderدول عربية
22
0

وقعت انهيارات في صفوف مسلحي داعش، الجمعة، على وقع المعارك المندلعة مع القوات العراقية في مدينة تلعفر شمالي البلاد، آخر معاقل التنظيم الإرهابي بالعراق، وفق ما أفاد مراسلنا.

وأضاف المراسل أن القوات العراقية تسعى حاليا إلى الاستفادة من هذه الانهيار عبر التقدم إلى قلب المدينة في اليوم السادس للمعركة.

وأشار إلى أن القوات العراقية اقتحمت نحو 60 بالمئة من حيي الربيع والسعد، ظهر الجمعة، فيما تدور اشتباكات أخرى على مشارف حيي الطليعة والقلعة، موضحا أن هذه الأحياء تقع في داخل مركز مدينة تلعفر.

وأشار إلى أن مسلحي داعش انسحبوا إلى داخل الأحياء، التي مازالت في قبضة التنظيم، حيث سارعوا إلى إقامة السواتر الترابية والكتل الخراسية لإعاقة تقدم القوات العراقية باتجاه قلب المدينة.

وقال إن الجيش العراقي نقل غالبية المدنيين، الذين خرجوا من تلعفر إلى مواقع خلفية، فيما لا يزال داعش يحتجز المدنيين في الأحياء الواقعة تحت سيطرته.

وكانت القوات العراقية تمكنت في وقت سابق، الجمعة، من السيطرة على حي المعملين ثالث أحياء تلعفر.

وقبل ذلك استردت القوات العراقية بدعم ميليشيات الحشد الشعبي السيطرة على عدد من القرى الصغيرة، المحيطة بقضاء تلعفر.

وأطلق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي معركة الموصل، في وقت سابق، بعد أن كثف التحالف الدولي والطيران العراقي غاراته على المدينة.

ويشارك في المعركة حاليا قوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية إلى جانب الجيش وميليشيات الحشد، فيما يقدم التحالف الدولي الإسناد الجوي

وتحتل تلعفر موقعا استراتيجيا في العراق، نظرا لقربها من الحدود مع تركيا وسوريا وتشكل معبرا رئيسيا داعش بين سوريا والعراق