انطلاق مهرجان بياف 2018 بتوقيع «السلطان سليمان» .

أخبار الفن
16
0

توجهت الأنظار نحو ساحة النجمة بوسط بيروت التجاري، حيث انطلقت فعاليات مهرجان بياف لعام 2018، والذي شهد تكريم باقة من ألمع نجوم الوطن العربي والعالم.
حشد كبير من نجوم ونجمات العالم العربي حرصوا على حضور حفل توزيع جوائز المهرجان في دورته التاسعة، والمهداة إلى الفنان المصري العالمي عمر الشريف، ومن أبرز النجوم المصريين الذين تم تكريمهم خلال الحفل، النجمة أنغام، المطرب الشعبي حكيم، والإعلامية لميس الحديدي.
وكعادة المهرجانات الدولية، شهدت السجادة الحمراء منافسة قوية بين النجمات اللاتي حاولت كل منهن استعراض أنوثتها وخطف الأضواء من غيرها بفستانها، في الوقت الذي فازت فيه ملكة جمال لبنان لعام 2017 بيرلا الحلو بجائزة أفضل فستان، حيث تألقت بفستان أبيض طويل شديد الأناقة.
النجمة التونسية لطيفة خطفت الأنظار أيضاً بفستان سماوي من توقيع مصمم الأزياء اللبناني زياد نكد، بينما نافست الإعلامية اللبنانية ريما نجيم بفستان أسود مثير ذو شق طويل لأعلى الفخذ، في الوقت الذي تألقت فيه النجمة الأمريكية زولاي هيناو، والتي تم تكريمها خلال الحفل بفستان أزرق شفاف، حيث أعربت عن سعادتها بهذا التكريم وبتواجدها في لبنان.


ومن الوجوه العالمية التي تم تكريمها أيضاً، الفنانة الرومانية الكسندرا ستان، في الوقت الذي خطف فيه الثنائي التركي خالد أرغنش الشهير بـ«السلطان سليمان»، وزوجته الفنانة بيرجوزار كوريل الأضواء بمجرد وصولهما لمقر الحفل، حيث برقت نجمة «القبضاي» بفستان أبيض طويل مكشوف الظهر، وشهدت القاعة تصفيق حاد من الحضور لحظة استلامهما جائزتي تكريمهما، حيث يحظى نجم «حريم السلطان» وزوجته بشعبية وجماهيرية عريضة في الوطن العربي.


وزير الثقافة الدكتور غطاسّ خوري كان من أبرز المكرمين أيضاً خلال الحفل، كما تم تكريم النجم اللبناني وائل كفوري، الإعلامية الإيطالية ذات الأصول الفلسطينية رولا جبريل، الإعلامية اللبنانية ماغي فرح، الفنانة اللبنانية كارين رزق الله، النجم اللبناني بديع أبو شقرا، الإعلامي اللبناني هشان حداد، الشاعر اللبناني منير بو عساف، المخرج مالك عقاد، وغيرهم.