انطلاق الأسبوع العربي الثاني للتنمية المستدامة بالجامعة العربية بحضور وزيرة التخطيط

دولي
7
0

انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثانية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وبمشاركة الشركاء الرئيسيين للجامعة العربية “البنك الدولي والأمم المتحدة ومصر”.

تتركز فعاليات الأسبوع على فكرة الانطلاق نحو العمل وتقييم ما تم إنجازه في نسخته الأولى التي تركزت حول الشراكات الفاعلة في التنمية المستدامة، وتتضمن جلسات حول موضوعات التمويل المستدام والقضايا المتعلقة بالهدف الثاني لأهداف التنمية المستدامة 2030 وهو القضاء على الجوع، وموضوعات لها علاقة بتحقيق التوازن بين التنمية الريفية والحضرية وأخرى تتعلق بالقوى الناعمة والإبداع ودورها في تنوير المجتمعات.

وتجرى فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة عبر حوالي 30 جلسة متنوعة تتفاوت بين موضوعات اجتماعية واقتصادية وثقافية، وهناك أكثر من 120 متحدثًا من منظمات إقليمية ودولية ومنظمات مجتمع مدني وقطاع خاص وخبراء إقليميين ودوليين.

وسيخصص اليوم الرابع من الأسبوع لمصر حيث يحمل عنوان “يوم مصر” ويتم خلاله عرض تجربة مصر ورؤيتها بشأن خطتها لتحقيق التنمية المستدامة سواء في موضوعات تتعلق بالصحة أو التعليم أو الصناعة.