امين عام وزارة الزراعة الجمعاني يفتتح معرض التمور الاردنية الثاني عشر

أخبارنا
14
0

 

  افتتح امين عام وزارة الزراعة  المهندس محمود الجمعاني معرض التمور الاردنية الثاني عشر الذي تنظمه نقابة المهندسين الزراعيين و جمعية التمور الاردنية في مجمع النقابات المهنية بالشميساني والذي يستمر حتى الخامس  عشر من الشهر الجاري .

 

واكد الجمعاني بحضور نائب نقيب المهندسين الزراعيين  المهندس نهاد العليمي واعضاء مجلس النقابة ورئيس جمعية التمور الاردنية المهندس انور حداد على جودة و تنافسية التمور الاردنية وزيادة الطلب عليها من الخارج  مؤكدا على اهمية هذا القطاع الزراعي المهم بالنسبة لميزان الصادرات الاردنية .

 

 ومن جهته اكد نائب  نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي على ان  معرض التمور يهدف الى تسليط الضوء على منتج التمور اردني والذي اثبت موجودية وتنافسية كبيرة في اسواق المنطقة والعالم.

 

واشار العليمي ان المنتج الأردني من التمور وأبرزها صنف المجهول اصبح مواصفة اردنية مميزة مطلوبة في الأسواق العالمية ولها مردودها على الاقتصاد الوطني.

 

ومن جانبه قال رئيس جمعية التمور الاردنية المهندس انور حداد انه يوجد في المملكة 35 الف دونم من النخيل وبالاخص صنف المجهول والذي يستحوذ على 70% من تلك المساحة، الى جانب انواع البرحي وانواع اخرى.

 

واضاف حداد ان قطاع التمور الاردنية يواجه عدد من المشكلات المتعلقة بالتسويق لمنتجات التمور ومشكلة مكافحة سوسة النخيل الحمراء التي تؤدي الى خسائر كبيرة بالقطاع .

 

ويستمر المعرض الذي يقام في قاعة الرشيد في مجمع النقابات بالشميساني لمدة اربعة ايام ويتضمن بيعا مباشرا للجمهور وباسعار تفضيلية للتمور المحلية ذات الجودة العالمية .