الهلال يزيد أوجاع الاتحاد بثلاثية في الكلاسيكو

رياضة
13
0

واصل الهلال مسلسل انتصاراته بعدما حقق فوزه السادس على التوالي على حساب ضيفه اتحاد جدة 3-1، يوم الخميس، في المواجهة التي احتضنها ستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، في قمة مباريات المرحلة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعمّق الهلال جراح ضيفه اتحاد جدة بعدما ألحق به الخسارة الخامسة هذا الموسم ليبقى في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

وبدأت المباراة بهجومٍ هلالي نتج عنه هدف مبكر بعد مرور 8 دقائق، سجله لاعبه محمد كنو عن طريق ركلة جزاء تسبب بها زميله البرازيلي كارلوس إدواردو الذي تعرض لإعاقة من مدافع الاتحاد أحمد عسيري، وواصل الهلال هجومه وكاد قائده إدواردو أن يعزز تقدم فريقه حينما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها اعتلت العارضة الاتحادية.

وعند الدقيقة 19 تمكن الصربي ألكسندر بيزيتش مهاجم الاتحاد من تسجيل هدف التعادل بعد تلقيه تمريرة من زميله البرازيلي فالديفيا ليخترق دفاع الهلال ويسدد الكرة قوية استقرت في شباك الحارس علي الحبسي، وقبل نهاية الشوط الأول كاد مدافع الهلال علي البليهي أن يخرج فريقه متقدماً بهدف ثانٍ بعدما ارتقى لعرضية زميله ادواردو وحول الكرة برأسه إلا أنها ذهبت خارج المرمى.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال بحثه عن هدف التقدم وكان قريباً من ذلك حينما تصدى لاعبه إدواردو لخطأ خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية نحو المرمى إلا أنها وجدت الحارس عساف القرني الذي تصدى لها بصعوبة، وعند الدقيقة 60 أجرى الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد تغييره الأول حينما دفع بالمهاجم فهد المولد العائد من الإصابة بديلاً للمهاجم البرازيلي رومارينهو، وكاد المولد يسجل هدف التقدم لفريقه من أول لمسة بعد تلقيه تمريرة من زميله الصربي بيزيتش ليواجه المرمى إلا أنه فشل في تحويلها إلى الشباك.

وواصل الاتحاد اعتماده على الهجمات المرتدة التي سببت خطورة على مرمى الهلال وكاد قائده المغربي كريم الأحمدي يسجل الهدف الثاني بعدما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها اعتلت العارضة الهلالية، واستعاد الهلال استحواذه مجدداً ونجح مهاجمه الفرنسي بافتيمي غوميز في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 74 بعدما حول عرضية زميله ياسر الشهراني بقدمه في شباك الاتحاد.

وحاول الاتحاد جاهداً الخروج بنقطة على الأقل، وكان قريباً من ذلك حينما تلقى مهاجمه فهد المولد تمريرة مميزة من زميله التشيلي كارلوس فيلانويفا ليواجه المرمى ويسدد الكرة إلا أنها وجدت المدافع ياسر الشهراني الذي أبعدها من خط المرمى.

وعند الدقيقة 90+4 سّجل البرازيلي إدواردو الهدف الثالث للهلال عن طريق ركلة جزاء تسبب بها اللاعب نفسه بعد تعرضه لعرقلة داخل منطقة الجزاء من المدافع عمر المزيعل.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 18 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن النصر المتصدر، وبقي الاتحاد على رصيده السابق نقطتين في المركز الأخير.