المركزي يقرر مد مبادرة دعم السياحة عاماً إضافياً

اقتصاد
11
0

قرر البنك المركزي مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة عاماً إضافياً ينتهي ديسمبر 2019.

وأوضح البنك- في بيان- أنه من المقرر أن يتم خلال المبادرة قبول أيّ طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات.

وأكد البنك أن المحددات الواردة بالمبادرة هي محددات استرشادية تقوم البنوك من خلالها بدراسة كل حالة على حدة واتخاذ القرار المناسب بشأنها، لافتاً إلى استمرار سريان باقي شروط المبادرة كما هي دون تعديل فيما لم يرد بشأنه نص.

ووفقاً للبيان، قرر المركزي أيضاً مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة عاماً ينتهي بنهاية 2019.

وتابع: يتم من خلالها السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي لمدة 6 أشهر إضافية من تاريخ استحقاقها لمركز 30 سبتمبر 2018 للعاملين بقطاع السياحة مع عدم.

وأضاف أنه يكون للعملاء المنتظمين فقط وفقاً احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة مع استمرار سريان باقي بنود المبادرة.

ورشح موقع كوندي ناست ترافلر مصر ضمن قائمة لأفضل 19 وجهة سياحية للزيارة في 2019.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مطلع الأسبوع الجاري، ما أُثير بشأن قيام وزارة الآثار ببيع منطقة الأهرامات السياحية لإحدى الدول العربية مقابل مبالغ مالية ضخمة.

ومنذ ثورة يناير 2011 تعاني مصر من تراجع إيرادات السياحة خاصة بعد سقوط الطائرة الروسية في 2015.

وتقوم مصر منذ ذلك الحين بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصاً شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل موازٍ مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية.

وقالت وزيرة السياحة المصرية، إن الحكومة المصرية تخطط لإنشاء صندوق للاستثمار المباشر، بهدف تطوير الفنادق والمنتجعات السياحية وضخ استثمارات جديدة بقطاع السياحة.