العراق: انطلاق عملية أمنية للقضاء على خلايا داعش النائمة بمحافظة ديالى

دول عربية
6
0

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى العراقية، صادق الحسيني، اليوم /الخميس/، انطلاق عملية أمنية للقضاء على خلايا تنظيم داعش النائمة بالمحافظة.

وقال الحسيني – وفقا لقناة (الإخبارية) العراقية – إن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع اللجنة الأمنية وضعت خططا محكمة لملاحقة خلايا داعش النائمة في مناطق محافظة ديالى وبدأت بتطبيقها على أرض الواقع، مشيرا إلى أن حرب الخلايا النائمة بالتنظيم بدأت منذ فترة وتم الإطاحة بعدد من الإرهابيين.

وأكد أن عام 2019 سيشهد القضاء على جميع تلك الخلايا المتطرفة بشكل نهائي لتأمين مدن ديالى والحفاظ على أرواح المواطنين الأبرياء.

وكانت مناطق محافظة ديالى قد شهدت، في وقت سابق، عدة أحداث أمنية نفذتها خلايا داعش التي تختبئ في المناطق والتلال البعيدة من مراكز المدن.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، اعتقال مجموعة تنتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك (شمال العراق).

وذكرت الوزارة – في بيان – أن القوة الميدانية التابعة إلى المديرية العام للاستخبارات والأمن، وبالتنسيق مع فوج القوات الخاصة الأول بدائرة العمليات، تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة تنتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك.

وأكد البيان أن المتهمين صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب، مشيرا إلى أن الاعتقال جاء بعد قيام القوة بحملة دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة.