السيسي يطلق مبادرة “إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية”

مصر
10
0

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن إطلاق مبادرة “إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية”، على أن تتولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذها.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في افتتاح فعاليات الدورة الـ22 من معرض القاهرة الدولى للاتصالات Cairo ICT، والتي تعقد بعنوان “قيادة التحول الرقمى”، إن الدولة المصرية قدمت الدعم للعديد من المشروعات والبرامج التي تهدف لتعزيز ثقافة الإبداع وريادة الأعمال لدي الشباب، في مختلف أنحاء الجمهورية، واستكمالا لتلك الجهود التي تهدف لإنشاء جيل جديد قادر على قيادة برامج التحول الرقمي وتشجيع الإبداع التكنولوجي في مصر والقارة الإفريقية، التي نحرص على التعاون مع دولها الشقيقة، ودعم جهود التنمية فيها.

وأضاف السيسي: “أُعلن اليوم عن إطلاق مبادرة (إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية)، وتتولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذها بالتعاون مع جهات الدولة المعنية لتدريب وتأهيل 10 آلاف شاب مصري وإفريقي على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات، وتحفيز تأسيس 100 شركة ناشئة مصرية وإفرقيا في هذا المجال”.

وأضاف السيسي: “أتمنى لمؤتمركم كل النجاح في استثمار الإمكانيات الهائلة والإمكانيات المتميزة كافة، التي يوفرها قطاع الاتصالات، بما يساعد في التوصل الحلول المبتكرة لدفع عجلة التنمية المستدامة، وأؤكد لكم دعم الحكومة بالكامل لهذا القطاع.. وفقكم الله لما فيه الخير والسداد”.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، فعاليات الدورة الـ22 من معرض القاهرة الدولي للاتصالات (Cairo ICT)، تحت شعار “قيادة التحول الرقمي”، في الفترة من 25 إلى 28 من نوفمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير طنطاوي، بمشاركة أكثر من 500 شركة عالمية ومحلية وناشئة.

وتعد وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري برئاسة هالة السعيد؛ المسؤولة عن الجناح الحكومي بالدورة الحالية من المعرض، والتي يشارك فيها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وممثلي المؤسسات العامة والخاصة.