السفير الشامسي يقيم حفل استقبال في الأردن بمناسبة اليوم الوطني ال47 لدولة الامارات

صور من العالم
93
0

عمان :

احتفلت سفارة دولة الإمارات في العاصمة الأردنية عمّان باليوم الوطني الإماراتي الـ47، الأحد، بحضور مطر سيف الشامسي، سفير الإمارات لدى الأردن، وكبار المسؤولين الأردنيين والعرب والأجانب المدنيين والعسكريين، يتقدمهم فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان الأردني، والمهندس عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب

حضر الحفل عدد من الوزراء والأعيان والنواب ووزراء سابقين وكبار رجال السلك الدبلوماسي والعسكري والقضائي، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية، ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، إضافة الى شيوخ العشائر من مختلف مناطق المملكة.

وتحدث “الشامسي” خلال الحفل عن إنجازات الإمارات على الصعيدين الداخلي والخارجي، متناولاً العلاقات الثنائية المتميزة مع الأردن.

وقال: “نحتفل في هذه الأيام بمرور 47 عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، ووطني الإمارات يمضي بخطى راسخة وقوية بكل حكمة وعزيمة واقتدار”.

وتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريك إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وإلى أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى حكومة وشعب الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني الـ47 للاتحاد.

وأضاف: “احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ47 تتزامن مع إعلان عام 2018 عام زايد، احتفاء بالذكرى المئوية لميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الوالد المؤسس لدولة الإمارات، الذي عرف بحكمته الواسعة ودوره وسياساته في بناء دولة الإمارات، لذا جاء اليوم الوطني هذا العام تحت شعار (هذا زايد.. هذه الإمارات)”.  

وتحدث عن مسيرة الإمارات قائلا: “قامت رؤية الشيخ زايد على ضرورة بناء اقتصاد متكامل ضمن مراحل زمنية متتالية، حيث تصدّرت الإمارات الدول العربية في قدرتها على استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال عام 2017، وفي هذا الإطار يتوقع أن يستضيف معرض إكسبو دبي 2020 أكثر من 200 دولة مشاركة، وأكثر من 25 مليون زائر، كما أعلنت دولة الإمارات عن إطلاق القمر الصناعي الإماراتي (خليفة سات) بنجاح، والذي يُعد أول قمر صناعي إماراتي صُنع بالكامل في دولة الإمارات، وبأيدي مهندسين امارتيين

.

 

  100%”.