السفارة الجزائرية في الاردن تحتفى بالذكرى الــ 64 لاندلاع الثورة

صورة و خبر
22
0

عمان :

نظمت السفارة الجزائرية في الاردن مساء أمس حفل استقبال في فندق الانتركونتننتال/ عمان بمناسبة العيد الوطني , الذكرى الرابعة والستون لاندلاع الثورة الجزائرية .

كان في مقدمة المستقلبين للمدعوين سعادة السفير  “محمد بوروبة ” السفيرالمعتمد لدى الاردن والدبوماسيين أعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة الجزائرية في عمان .

بدأ حفل الاستقبال  بعزف السلامين الوطنيين لجمهورية الجزائروالمملكة الاردنية تلاها كلمة سعادة السفير رحب فيها بالحضور وعبر عن شكرة وامتنانه لمشاركتهم وقال أن ثورة الجزائرهي أكبر حدث في تاريخ الجزائر ولا تحتاج الي تعريف ,أن الجزائر ساهمت بشكل مباشر بعد ثورة التحرير في تحرير الكثير من الشعوب والبلدان في شبى انحاء العالم .

وقال أن الجزائر قطعت اشواط كبيرة في مجال التطوروالانجازات في كافة المجالات والمراحل التي عقبت الاستقلال ,واليوم دخلت الجزائر معركة اخري وهي معركة البناء والتشييد وقطعت أشواط عديدة في هذا المجال تؤهلها في خلال السنوات القليلة المقبلة للارتقاء الي مصاف الدول المتقدمة والالتحاق بحلول سنة 2035 بمستوى الدول الكبري في مجال التصنيع والبناء , وقال أن الجزائر صنفت من بين أجمل خمس دول علي مستوى العالم.

 وأشار الي عمق العلاقات بين البلدين والروابط الاخوية التي تجمع القيادتين والشعبين والجهود المبذولة من كلا الطرفين للحفاظ عليها والارتقاء بها  مثمنا دول جلالة الملك عبد الله الثاني ودور مجلس رجال الاعمال الاردني الجزائري الذي يعتبرمن اقوي المجالس ويعمل بجدية علي ترسيخ اسس التعاون والشراكة بين البلدين ,  بفضل دعم جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة الاردنية ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين للوصول بهذة العلاقة الاخوية الي أعلي المستويات .

حضر الحفل كبار المسؤولين في الدولة والاعيان والنواب وكبار ضباط القوات المسلحة والامن العام ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية في المملكة ووجهاء العشائر ورجال الصحافة والاعلام , كما شهد حفل الاستقبال حضوركبير من ابناء الجالية الجزائرية وعدد كبير من الطلبة والطالبات المقيمن في الاردن

.