السبسي: الإرهاب ما زال قائماً في تونس

Sliderدول عربية
23
0

وصف الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، عملية التفجير في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة تونس الاثنين بـ”الحادث المؤلم والمفجع”، مشيراً إلى أنه دلالة على أن “الإرهاب ما زال قائماً في تونس”.

وقال السبسي، في كلمة نشرتها الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على موقع فيسبوك، إن هذه العملية الإرهابية “جاءت لتذكر السياسيين بمشاكل تونس الحقيقية بعيداً عن الصراعات السياسية على السلطة”، مرجعاً أسبابها إلى “المناخ السياسي السيئ الذي تعيش فيه البلاد الذي ألهى الجميع عن مجابهة الإرهاب”، إضافة إلى “انشغال المسؤولين بكيفية الوصول إلى الكراسي”، بعيداً عن مشاكل التونسيين وحاجتهم إلى الأمن والسلام.

أصيب 9 أشخاص بجروح بعدما فجرت امرأة نفسها الاثنين، في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي في تونس، قرب سيارات للشرطة، وفق ما…

امرأة تفجر نفسها وسط العاصمة تونس.. وإصابة 8 شرطيين المغرب العربي

وأضاف أن حصول عملية إرهابية في شارع الحبيب بورقيبة، أهم شارع في تونس، جاء ليثبت أن “الإرهاب ما زال قائماً في المدن، بعد أن ظن الجميع أنه انحصر في الجبال فقط”، مؤكداً أن هذه الهجمات “موجهة لهيبة الدولة”.

كذلك قلل السبسي من تداعيات هذه العملية الإرهابية على الاقتصاد التونسي، خاصة السياحة، وعلى صورة تونس بالخارج، مؤكداً أن “الإرهاب أصبح موجوداً في كل دول العالم، وهو ظاهرة غير موجودة في ثقافة التونسيين”.

وأصيب 8 من عناصر الشرطة ومدني واحد، الاثنين، بعدما فجرت امرأة في العقد الثالث من عمرها نفسها بحزام ناسف في شارع الحبيب بورقيبة.