الزمالك في صراع أمام إنبى بالدوري الممتاز

رياضة
12
0

يدخل فريق كرة القدم الأول بنادى الزمالك عند السادسة مساء اليوم الأحد، فى تحد جديد، عندما يصطدم بضيفه إنبى على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الـ22 من مسابقة الدورى الممتاز.

ويبحث الفارس الأبيض عن مصالحة جماهيره بنتيجة وأداء مقنع، لا سيما بعد الفشل فى الفوز على نصر حسين داى فى الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة الكونفيدرالية؛ حيث انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق فى ملعب الفريق ببرج العرب.
يخوض الفريق الأبيض اللقاء محتلا صدارة الدورى برصيد 48 نقطة من 19 مباراة، بينما يأتى إنبى تحت قيادة مدربه الواعد على ماهر فى المرتبة الـ15 بالجدول وفى جعبته 21 نقطة من 21 لقاء.

الأجواء توترت قليلا فى قلعة ميت عقبة، منذ التعادل المخيب للآمال فى اللقاء الأخير، خاصة أن الفريق كان متقدما بهدف قبل أن يتسابق اللاعبون على إضاعة الفرص السهلة والتفريط فى فوز مريح، حتى انتفض لاعبو الفريق الضيف فى الدقائق الأخيرة، وسجلوا هدف التعادل، وهو الذى قتل المعنويات ليخرج رئيس النادى الأبيض ويعلن عن غضبه من إدارة السويسرى جروس، المدير الفنى للفريق، فى اللقاءات الأخيرة وإصراره على عدم الاعتماد على بعض اللاعبين فى مقدمتهم أيمن حفنى.

وعقد المدير الفنى جلسة مع لاعبى الفريق الأبيض على هامش المران الأخير استعدادا لمواجهة إنبي، وتحدث عن الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون فى مباراة نصر حسين داى الجزائرى الماضية، لتلافى تكرارها فى المباريات المقبلة، وطالب المدرب لاعبى الفريق بإغلاق ملف مباريات الكونفيدرالية والتركيز فى لقاء إنبى لتحقيق الفوز، لمواصلة الابتعاد بصدارة الدورى فى ظل المنافسة القوية.

كما حرص جروس، على الانفراد بالتونسى فرجانى ساسى، لمنحه بعض التعليمات الفنية، وكذلك طالبه ببعض المهام الخاصة لتنفيذها فى باقى المباريات. ورفض المدير الفنى إراحة أوباما وكهربا لاعبى الفريق فى مباراة إنبي، خاصة أنهما من الأعمدة الأساسية للفريق.

وكانت إدارة الزمالك قد طالبت الخواجة بإجراء تعديلات على تشكيل الفريق وعدم الدفع بأوباما وكهربا بسبب تراجع مستوى الثنائي. جروس رفض وتمسك ببقاء أوباما وكهربا داخل المستطيل الأخضر بشكل طبيعى والحاجة إليهما من الناحية الفنية، ورؤيته أن الثنائى يواجههما سوء توفيق مع الفريق.

كما حرص أمير مرتضى، على التحدث مع اللاعبين، وطالبهم بغلق صفحة الكونفيدرالية الأفريقية والتركيز فى لقاء إنبي، لحصد نقاط المباراة ومواصلة تصدر المسابقة.

وفى سياق متصل، وجه إسماعيل يوسف، عضو مجلس الإدارة رسالة للاعبى الزمالك، مؤكدا لهم ثقته فى قدرتهم على تخطى هذا الدور من الكونفيدرالية.
وأضاف فى حديثه للاعبين: «أنتم قادرون على الفوز فى المباريات المقبلة، ويجب التركيز وعدم الالتفات لأى شيء سوى الملعب، وتحقيق الفوز أمام إنبي».

وشدد رئيس النادى الأبيض خلال جلسته مع اللاعبين فى حضور الجهاز الفنى بأنه لن يسمح بأى إخفاقات جديدة تتسبب فى غضب جماهير الزمالك الذى يدعم الفريق فى كل المناسبات، وهو ما استجاب له اللاعبون ووعدوا الإدارة والجهاز الفنى بمصالحة الجماهير فى لقاء اليوم.
فى المقابل، طوى على ماهر المدير الفنى لإنبى صفحة الهزيمة أمام الأهلى، واستعد جيدا للقاء اليوم دون ثلاثى الفريق: عماد فتحى ومحمد أشرف «روقة» وأحمد رفعت، المعارين من الزمالك بسبب شروط إدارة القلعة البيضاء فى عقد الإعارة الذى ينص على عدم مشاركتهم فى أى مناسبة يكون طرفها الفارس الأبيض.