الرزاز يؤكد دعم الأردن للشرعية في اليمن

Sliderأخبارنا
6
0

عمان : اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز دعم الاردن للشرعية في اليمن ولجهود الحكومة اليمنية لبسط الامن والاستقرار في هذا البلد الشقيق .
كما اكد رئيس الوزراء لدى استقباله اليوم رئيس مجلس الوزراء اليمني احمد بن دغر الذي يقوم بزيارة خاصة للمملكة، على العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط البلدين، لافتا الى التوجيهات الواضحة لجلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة لدعم اليمن في كافة المحافل الدولية .
وابدى رئيس الوزراء استعداد الاردن لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للاشقاء اليمنيين سيما في مجالات التعليم والصحة .
واتفق رئيسا الوزراء على السير باجراءات تجديد العمل ببرتوكول التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي لاستقبال طلبة يمنيين للدراسة في الجامعات الاردنية في برنامجي البكالوريوس والدراسات العليا، حيث اكد الرزاز بهذا الصدد ان الحكومة تشعر بان من واجبها تسهيل استقبال الطلبة اليمنيين للدراسة في الجامعات الاردنية والعودة للمساهمة في عملية الاعمار والتنمية في بلدهم .
من جهته نقل رئيس الوزراء اليمني تحيات رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي الى جلالة الملك عبدالله الثاني وتقديره لمواقف الاردن ملكا وحكومة وشعبا الداعمة لليمن في كافة الظروف والمنعطفات التي شهدها. واطلع رئيس الوزراء اليمني، الدكتور الرزاز على مستجدات الاوضاع في اليمن، مؤكدا حرص الحكومة اليمنية على تحقيق الامن والاستقرار في كافة ارجاء اليمن وان التزام كافة الاطراف على الساحة اليمنية بمخرجات الحوار الوطني واللجوء الى صناديق الاقتراع هو السبيل الوحيد لانهاء الازمة الحالية .
وحضر اللقاء السفير اليمني في عمان علي العمراني .