الرئيس السوداني: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة خلال يومين

دول عربية
15
0

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، أنه سيتم الإعلان عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني الجديدة، خلال يومين، بعد انتهاء رئيس الوزراء المكلف الدكتور معتز موسى من إجراء المشاورات بشأنها.

وحدد البشير- في كلمة وجهها للشعب السوداني، اليوم الإثنين- مهام حكومة الوفاق في إنفاذ برنامج تشريعي وتنفيذي وطني لتحديث وإعادة هيكلة الخدمة المدنية، وتحقيق التوازن المطلوب بين حسن وفاعلية الأداء وضغط الإنفاق الحكومي للحد الضروري أو الأدنى، وإعداد الموازنة العامة لعام 2019 مع التركيز على معاش الناس والمشروعات التي ترفع العبء عن المواطنين، وتحسين بيئة الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات وزيادة الإنتاج، وتحقيق التناسق والتضامن بين الأجهزة الحكومية ومحاربة كافة أشكال التسيب والفساد .

وقال البشير “اتجهنا إلى الاعتماد على الذات، وإعادة النظر في أولويات مشروعات التنمية، ونعكف الآن على تنفيذ برنامج إسعافي عاجل، لرفع مستوى أداء الاقتصاد الكلي، وضمان حسن توظيف الموارد وتوفير الاحتياجات الضرورية” .

وأكد البشير، أنه ستتم إعادة هيكلة الجهاز التنفيذي، بهدف الترشيد والقضاء على الترهل الوظيفي وترشيد الإنفاق العام لضمان فاعلية الأداء، منوها باتخاذ إجراءات لتنفيذ هيكلة جذرية تشمل كل الوزارات، بجانب تخفيض هياكل الحكم بالولايات والمحليات.

وأشار الرئيس السوداني إلى ثقته في اجتياز بلاده للمصاعب الاقتصادية الراهنة، وبلوغ الأهداف المنشودة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، مثمنا دور الشعب السوداني في مواجهة تحديات البناء الوطني.