الدفاع الروسية” تنفي انتهاك الطائرات الروسية للمجال الجوي للناتو

Sliderدولي
41
0

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الاثنين، أن الوزارة تنفي التقارير حول قيام طائرات عسكرية روسية بخرق المجال الجوي لحلف شمال الأطلسي (ناتو).

.

وقال كوناشينكوف “علمنا من كلمة وزير الدفاع البلغاري نيكولا نينتشيف التي نقلتها قناة “نوفا تي في”، والتي زعم فيها قيام طائرات روسية مع “أجهزة إرسال مطفأة” بانتهاك “منطقة مسؤولية بلغاريا من المجال الجوي للناتو”.

وتابع قائلا “قبل كل شيء، نود إيضاحات من السيد الوزير، كم تبعد منطقة مسؤولية بلغاريا من المجال الجوي للناتو المزعومة عن المجال الجوي البلغاري؟”.

كما أكد أن  “الطائرات الروسية تقوم فعلا بشكل منتظم بطلعات جوية فوق منطقة البحر الأسود…ومسارات طلعاتها تتوافق بشكل صارم مع القواعد الدولية”.

وشدد على أن “كافة الطلعات، بما فيها تلك التي نفذت في شهر حزيران/يونيو، كانت تنفذ مع أجهزة اتصال عاملة”.

وكان وزير الدفاع البلغاري نيكولاي نينتشيف، قد صرح يوم الأحد، لـ قناة “نوفا” بأن طائرات عسكرية روسية، قد دخلت في المجال الجوي لما يسمى بـ “منطقة المسؤولية البلغارية ” لحلف شمال الأطلسي، أربع مرات في الشهر الماضي.

ووفقا لوزير الدفاع، فقد طالبت بلغاريا من موسكو تفسيراً لتلك الانتهاكات، وصفت الحادث بأنه:”استفزاز ضد بلغاريا وسلاحها الجوي”. كما أشار إلى “أننا نتخذ تدابير وقائية”.