الجيش السوري يسيطر على معظم مزارع دوما من جهة مسرابا

Sliderشرق أوسط
46
0

أفاد مصدر ميداني، الجمعة، بأن قوات من الجيش العربي السوري سيطرت على معظم مزارع دوما من جهة مسرابا شرق دوما بالغوطة الشرقية​.

وأضاف أن قوات المشاة في الجيش السوري بدأت اقتحام مدينة دوما بعد تحطيم دفاعات جيش الإسلام بمحيط المدينة.

 

وأفادت قناة الإخبارية السورية الرسمية، مساء الجمعة، بأن قوات من الجيش العربي السوري دخلت مزارع دوما بالغوطة الشرقية.

وقالت قناة الإخبارية السورية إن شخصين قتلا وأصيب 20 آخرون إثر سقوط قذائف أطلقها مسلحو “جيش الإسلام” على عدة احياء سكنية في دمشق.

وأضافت القناة الرسمية نقلا عن مصدر عسكري أن الطيران الحربي السوري رد على مصادر النيران التي أطلقها المسلحون على الاحياء السكنية بضاحية الاسد ومخيم الوافدين.

وكان مصدر ميداني قد صرح لـRT، اليوم الجمعة، أن قوات الجيش تستعد لشن عملية عسكرية لاستعادة مدينة دوما بمشاركة عدد من تشكيلات الجيش السوري.

وقالت مراسلتنا ليمونة صالح أن الطيران السوري شن غارات على مدينة دوما في الغوطة الشرقية ردا على نيران “جيش الإسلام”، مؤكدة أن القوة الجوية السورية عازمة على إنهاء العملية في المنطقة وتحرير مدينة دوما.

وأشارت إلى أن الطيران الحربي يشن الغارات لإسناد الفرق العسكرية من بينها الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري.

وأفادت ليمونة صالح  بأنه وبعد مرور أكثر من يوم على توقف المفاوضات بين الجانب السوري الروسي و”جيش الإسلام” خرجت الحافلات خالية من المسلحين وعوائلهم.

كما بينت أن جناحا كبيرا من “جيش الإسلام” لا يريد الخروج من المدينة، قائلة إن المدنيين والعديد من المسلحين يريدون الخروج وتسوية أوضاعهم والعودة إلى غطاء الحكومة السورية.