“الجامعة العربية” تؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي اليمن وسيادته

Sliderسياسة
11
0

  أكد مجلس جامعة الدول العربية ضرورة الالتزام بالحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، ورفض أي تدخل في شئونه الداخليه. وأعلن المجلس تأييد موقف الحكومة اليمنية وتمسكها بالمرجعيات الثلاثة وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة كأساس للوصول إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.

كما جدد المجلس الذي عقد اليوم الخميس في جلسة طارئة بالجامعة العربية على مستوى المندوبين برئاسة سلطنه عمان بناء على طلب من اليمن وتأييد من الامارات والسعودية، جدد تأكيد استمرار دعم الشرعية الدستورية، برئاسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ودعم طلب الحكومة الشرعية لقوات التحالف العربي بهدف تطبيع الأوضاع وإنهاء الانقلاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المحافظات اليمنية وبشكل خاص في ميناء الحديدة.

وحث المجلس الأطراف والقوى والأحزاب السياسية اليمنية كافة إلى تحكيم العقل وإعلاء المصلحة العليا للشعب اليمني والعمل تحت قيادة الحكومة الشرعية اليمنية لحل الخلافات عن طريق الحوار والامتناع عن الدخول في المماحكات السياسية التي تؤثر سلبا على فرص تجاوز تحديات المرحلة الحرجة الحالية.

كما دان المجلس قيام مليشيات الحوثي من استغلال لميناء الحديدة لإطالة أمد الحرب في اليمن وزيادة معاناة الشعب اليمني، وتأييده لجهود التحالف العربي في تحسين الوضع الإنساني بشكل فوري وطويل المدى في المناطق المحررة، مثمنا جهود التحالف العربي في تحسين الوضع الإنساني بشكل فوري وطويل المدى في المناطق المحررة.

كما دعا المجلس الحوثي إلى الانسحاب من مدينة الحديدة بما يضمن دخول كافة المساعدات الإنسانية إلى اليمن.