الجارديان: الاحتجاجات ستلاحق ترامب خلال زيارته لبريطانيا

Sliderسياسة
7
0

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن نشطاء ونقابات عمالية نظموا جدولًا من الاحتجاجات لملاحقة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيثما ولى وجهه خلال زيارته المقررة لبريطانيا الأسبوع المقبل.

وذكرت الصحيفة اليوم الجمعة أن التظاهرات ستبدأ مساء الخميس المقبل في قصر بلانهايم في إنجلترا ومقاطعة أوكسفوردشاير وفي حديقة ريجنت في لندن بالقرب من المكان الذي سيتناول فيه ترامب العشاء، وبعد ذلك سيتم تنظيم مظاهرات أخرى عند مقر إقامة السفير الأمريكي، المكان الذي يعتقد المحتجون أن ترامب سيبقى فيه لمدة ليلة.

وقال المتحدث باسم صادق خان، عمدة لندن، إن خان سيسمح للمحتجين بإطلاق منطاد فوق البرلمان يحمل صورة ترامب كطفل رضيع وجمَّع المحتجون 16 ألف جنيه استرليني لشرائه، مضيفا أن عمدة لندن يدعم حق التظاهر السلمي ويتفهم أن ذلك يمكن أن يتخذ أشكالًا عديدة .

من جانبه، قال أحد النشطاء من أصحاب فكرة المنطاد، إن الاحتجاج يرمي إلى التأثير على نفسية ترامب .

ولفتت “الجارديان” إلى أنه سيتم تنظيم مزيد من الاحتجاجات الجمعة المقبلة بالقرب من قصر تشيكرز حيث يفترض أن يلتقي ترامب رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي.

وقال متحدث باسم حزب العمال البريطاني إن زعيم الحزب، جيريمي كوربين، لا يتوقع أن يشارك شخصيًا في الاحتجاجات رغم معارضة حزبه لزيارة ترامب ورغم مشاركة عدة أعضاء من الحزب في الاحتجاجات.

ومن المقرر أن يلتقي ترامب الملكة إليزابيث في قصر ويندسور الجمعة القادمة والذي يبعد عن لندن عدة أميال .

ويصل ترامب بريطانيا الأسبوع المقبل عقب حضور قمة حلف الشمال الأطلسي الناتو في بروكسل، وقبل أن يتوجه لحضور قمة مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية، هلسنكي، في 16 يوليو الجاري.