“البترول الكويتية” تطلق استراتيجية طويلة المدى تتضمن بناء مصفاة جديدة

اقتصاد
13
0

كشفت شركة البترول الوطنية الكويتية، اليوم الأحد، عن استراتيجيتها الجديدة طويلة المدي حتى العام 2040، وتتضمن بناء مصفاة جديدة بالبلاد، بطاقة إنتاجية تصل إلى 430 ألف برميل يومياً، فضلا عن زيادة قدرة المصافي العاملة في الدولة.

القاهرة —ونقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية، عن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية محمد المطيري، أن الاستراتيجية الجديدة للشركة تتضمن بناء هذه المصفاة، والتي سيجري إطلاقها قريبا؛ ومن المحتمل، بشكل كبير، تشييدها في جنوب الكويت.

وحدة ضخ النفط

وتتضمن الاستراتيجية الجديدة للشركة، التي تم الإعلان عن اعتمادها، اليوم، عدة أهداف رئيسية، أهمها التوسع في الطاقة التكريرية، وتمكين زيادة إنتاج الغاز واستكشافاته، وإحراز أداء تشغيلي بأعلى المعايير العالمية، وتلبية احتياجات الطلب المتزايد على الإنتاج عالي الجودة، محليا وعالميا.

وتستهدف الاستراتيجية الاستدامة والريادة في مجال انتاج النفط والغاز، مع الوفاء بالتزامات مؤسسة البترول الكويتية تجاه الأسواق العالمية، بما يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي.

وتعتبر شركة البترول الوطنية الكويتية، إحدى شركات النفط التابعة لمؤسسة البترول الكويتية الحكومية، والتي تضم أيضا شركة نفط الكويت؛ وتعمل الشركة في مجال انتاج النفط ونقله وتكريره.