الاردن وزير العدل يتفقد سير إجراءات العمل بمحكمة صلح سحاب

أخبارنا
18
0

– زار وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة الثلاثاء محكمة صلح سحاب للوقوف على احتياجات المراجعين والموظفين والأخذ بمقترحاتهم حول مستوى الخدمات وسبل تطويرها وتحسين نوعيتها.
وقال الوزير ان الوزارة تركز على تحسين نوعية الخدمات ذات الصلة المباشرة بحياة المواطنين وعلى الكفاءة والإدارة الجيدة لهذه الخدمات مؤكدا ضرورة توافر الكوادر البشرية المؤهلة ،وتقديم الخدمة الفضلى بما يتفق مع رسالة القضاء في تحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين، وتمكين القضاة من القيام بواجبهم لخدمة المواطنين وفق الاحكام والقوانين والانظمة.
واطلع الوزير على سير العمل في مختلف مرافق المحكمة موجها الموظفين الى الدقة ومراعاة السرعة واظهار اللباقة الحسنة المطلوبة مع المواطنين أثناء العمل من أجل ترجمة فكرة الموظف المثالي على أرض الواقع. والتقى المشاقبة خلال زيارته للمحكمة بحضور قاضي صلح المحكمة كمال الخوالدة ومتصرف لواء سحاب مالك خريسات عددا من المواطنين والمحامين واستمع الى ارائهم حول مستوى الخدمات المقدمة وما لديهم من اقتراحات او ملاحظات ، مبينا ما تقوم به وزارة العدل من تطوير وتحديث مستمر في مستوى الخدمات المقدمة وخاصة “الخدمات الالكترونية” وما لها من اثر على تسهيل الاجراءات حيث اصبح بامكان المحامين تسجيل الدعاوى والطلبات ومتابعة القضايا الكترونيا .
بدورهم اشاد عدد من المحامين بدور وزارة العدل في متابعة الخدمات المقدمة بهدف تسريع إجراءات التقاضي, اضافة للخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة اخيرا ، والتي ساهمت في تسهيل الاجراءات على المواطنيين والموظفين والمحامين بشكل كبير .
ولفت الدكتور المشاقبة الى ان الوزارة تطمح لتقديم المزيد من الخدمات للمواطنين بما يتفق مع الرؤية الملكية في تحقيق العدالة والمساواة.
واستمع الوزير إلى احتياجات الموظفين وملاحظات المحامين والمراجعين للمحكمة، موعزاً بضرورة متابعة ملاحظاتهم ومتطلباتهم وتلبيتها بالكامل خلال الفترة القادمة. (بترا)