الاردن : هيونداي توقع اتفاقية رعاية لتمويل خدمات الزوار في البترا الأردنية

shutأخبارنا
74
0

تمتد لثلاث سنوات وتهدف لدعم حماية موقع التراث العالمي الشهير والسياحة المستدامة

 

الاتفاقية تمنح محمية البترا الأثرية قدرات اتصال محسّنة ولافتات إعلانية وتطبيق ذكي ونقل بالمركبات الكهربائية

28 مايو 2018 – وقّعت شركة هيونداي موتور وشريكها للتوزيع في الأردن، مؤسسة الوحدة للتجارة، اتفاقية مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي لتمويل الخدمات المتطورة المقدمة للزوار في موقع البترا، أحد أبرز مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وتضمّنت الاتفاقية عدداً من المشاريع اشتمل على تقديم خدمة الاتصال المجاني السريع بالإنترنت من خلال نقاط اتصال لاسلكية موزعة على نطاق واسع في أرجاء محمية البترا الأثرية، وتوزيع لافتات إعلانية خارجية و40 لافتة إرشادية، وخرائط مطبوعة بعدة لغات، فضلاً عن نموذج مجسم مصغر للموقع، وتطبيق ذكي للهواتف المحمولة.

وقدّ تم تركيب أنظمة لمراقبة أعداد الزوار، ما يتيح حصول المسؤولين في المحمية على صورة شاملة لأنماط الحضور، وتزوّدهم بمعلوماتمن شأنها المساعدة في إدارة التأثير الذي يُحدثه الزوار في موقع التراث العالمي، وتحسين التجاوب مع حالات الطوارئ المحتملة، بما في ذلك وضع خطة للإخلاء.

وبهذه المناسبة، قال مايك سونغ، رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، إن قرار هيونداي موتور بدعم موقع البترا الأثري يأتي في سياق التزام عملاقة صناعة السيارات الكورية بدعم المجتمعات التي تعمل فيها، وأضاف: “نقدّم بموجب بنود الاتفاقية عدداً من الحلول المتطورة تقنياً والمستدامة بيئياً والتي من شأنها تحسين تجربة الزوار، مع الاهتمام بالمزايا المهمة للموقع، وسوف تساعد هذه المشاريع أيضاًعلى ضمان استفادة المجتمع المحلي من تدفقات عائدات السياحة”.

ومن المنتظر أن تشهد مراحل مقبلة في الاتفاقية تقديم هيونداي ومؤسسة الوحدة للتجارة حافلتين كهربائيتين كبيرتين للنقل الرفيق بالبيئة، وتزويد الموقع بمحطة شحن لتوسعة الجولات السياحية فيه. ومن الجدير بالذكر أن جميع أوجه الاتفاقية تمتثل للمعايير الدولية ومعايير سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الخاصة بالحفاظ على التراث العالمي والاستدامة البيئية

.