الاردن تحتضن المؤتمر الدولي الثاني عشر لامراض الجلدية والتناسلية والليزر

أخبارنا
554
0

عمان :

افتتح وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، مندوبا عن الأميرة بسمة بنت طلال فعاليات المؤتمر الدولي الثاني عشر للجمعية الاردنية لاختصاصيي الجلدية والتناسلية وجراحة الجلد والليزر في نقابة الاطباء.

وقال د.الشياب أنه وفقا لخبراء واطباء الجلدية العالميين فإن 50% من أمراض الجلد معروفة الأسباب ولها علاج والباقي غير معروفة السبب وليس لها علاج، وان 50% من حالات الامراض التي لها علاج تتحسن، ونصف تلك الحالات تصل إلى الشفاء التام ونصفها يعود مرة أخرى.

واضاف ان اختصاص الجلدية شهد ثورة كبيرة احدثتها العلاجات البيولوجية واستخدامها في علاج أمراض الجلد المناعية بالتزامن مع الاختصاصات الطبية الأخرى التي تستخدم فيها العلاجات البيولوجية وخصوصا أمراض الروماتيزم والمفاصل وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض الصدرية والكلى.

وقال نقيب الاطباء د.علي العبوس ان المؤتمر يمثل سعيا مخلصا نحو تحقيق هدف من اهدافه النبيلة في ترسيخ وتجسيد العمل الطبي الدولي المشترك وانجاز أكبر قدر ممكن من التواصل العلمي والتفاعل الفكري بين الاطباء الاردنيين ونظرائهم من الدول الأخرى، وتأسيس منهج علمي.

وثمن دور اطباء الجلدية من أصحاب الكفاءات الذين كان لهم الباع الكبير في مواكبة التطور العلمي الهائل في هذا الاختصاص.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر د.محمد العبادي أن المؤتمر يعقد بالتعاون مع مستشفى هامرسميث وكليه امبريال في لندن بمشاركة 18 طبيبا بريطانيا سيقدمون إلى جانب اطباء اردنيين وعرب واجانب محاضرات في كافة نواحي تخصص الجلدية و التناسلية و جراحة الجلد و الليزر.

واضاف انه يشارك في المؤتمر محاضرين من ألمانيا وأسبانيا و ايطاليا وفلسطين ومصر والعراق وليبيا واليمن وموريتانيا.

واشار د.العبادي ان الإستقرار الذي تنعم به المملكة الأردنية الهاشمية بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة وكذلك الدعم الدائم من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم للعلم و العلماء يؤدي بأستمرار قدوم العلماء من الدول الصديقة و الشقيقة لإثراء مثل هذة المؤتمرات بأخر المستجدات العلمية في تشخيص و علاج الأمراض .

ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.عيسى الزيود، ان المؤتمر سيناقش نحو 81 محاضرة موزعة على 11 جلسة يشارك في تقديمها 28 محاضرا أجنبيا وعربيا، الى جانب عدد من الأطباء الاردنيين.

واشار انه ستعقد إلى جانب المحاضرات العلمية ورش عمل تدريبية متخصصة في مختلف التخصصات الفرعية لاختصاص الجلدية.

وبين د.الزيود ان المجلس الطبي اعتمد المؤتمر بواقع 18ساعة تعليم طبي مستمر، كما اعتمد كل ورشة بواقع ساعة تعليم طبي.

وبين ان المؤتمر سيناقش آخر المستجدات في امراض الجلد , الليزر العلاجي و التجميلي , جراحة الجلد و المداخلات التجميلية و أمراض الشعر و الجلد عند الاطفال و علم الانسجة.

وذكر عضو الهيئة الإدارية للجمعية د.امين المعايطة أن 70% من مرضى الجلدية يعالجون في مستشفيات وزارة الصحة.

ويقام على هامش المؤتمر معرضا طبيا بمشاركة 40 شركة ادوية وتجهيزات طبية تتعلق بأمراض وجراحة الجلد والليزر والامراض التناسلية

.