الاردن الدغمي: الأردن تحمل أعباء اللجوء السوري نيابة عن العالم

أخبارنا
10
0

بحث رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي مع مدير القسم السياسي في سفارة الولايات المتحده الامريكية في عمان نيكولاس غرينجر اوجه التعاون والتنسيق ما بين البلدية والسفارة وفي مختلف المجالات .

واكد الدغمي على عمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين والجهود المبذولة للاستمرار نحو دعم الأردن وخصوصا ما يواجه من معاناة جراء تداعيات اللجوء السوري . 

واشار الدغمي الى ان الاردن يتحمل وما يزال اعباء ونيابة عن العالم للازمة السورية والتي اثرت الكثير على العديد من الخدمات والبنية التحتية ، منوها ان مدينة المفرق كانت أولى المدن التي استقبلت السوريين وقبل بدء اللجوء السوري . 

وبين الدغمي ان البلدية ظلمت من التعداد السكاني الرسمي للاعداد اللاجئين السوريين وتم تخفيض قيمة الدعم على الرغم من القيام بدعم بلديات في بعض المناطق لا يوجد فيها اعداد من اللاجئين السوريين . 

وأشار الدغمي الى ان البلدية وضعت كافة البرامج والمشاريع والخطط الكفيلة بنجاح اعمالها وخصوصا بعد ان تم رفع موازنة البلدية لهذا العام الى 15 مليون دينار ولاول مرة في تاريخها وبما يعزز دورها الخدمي والتنموي في خدمة المواطنين ، مستعرضا كافة المشاريع التي ستقوم البلدية بتنفيذها هذا العام .

واكد الدغمي على تشاركية كافة اعضاء المجلس البلدي والمجالس المحلية والذين يعملون ضمن فريق واحد للقيام بهذه المهمة . 

وعبر مدير القسم السياسي في السفارة الأمريكية بعمان عن تفائلة برئيس البلدية الشاب الطموح لما هو افضل للمفرق والذي يحمل العديد من الأفكار التي ستحقق النجاحات لمدينة المفرق وخصوصا بعد الرؤية والرسالة الواضحة التي يسعى الى تحقيقها لخدمة المواطن والمجتمعات المحلية ، مشيرا الى مواصلة تقديم ما امكن من الدعم للبلدية لتقوم بدورها الريادي تجاه اهالي المدينة وبما يحقق الكثير من الفوائد على الجميع . 

وحضر اللقاء مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مروان عبد المجيد .