الاردن : الامير فيصل يفتتح رالي الاردن

Sliderرياضة
67
0

– افتتح رئيس هيئة المديرين الاردنية لرياضة السيارات سمو الامير فيصل بن الحسين رالي الأردن الدولي – ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات في البحر الميت.

وأنطلق الرالي بمرحلة استعراضية في البحر الميت وتبلغ مسافة الرالي الإجمالية 622.34 كم وتبلغ مسافة المراحل الخاصة 241 كم وتبلغ مسافتها مع مراحل الوصل 383 كم وتم تقليص مراحل الرالي لتصبح (17) مرحلة بدلا من (19) حيث تم تقليص عدد مراحل الرالي في اليوم الثاني لتصبح (6) مراحل بعد الغاء مرحلتي الروضة والكرامة واستبدالهما بمرحلة نهر الأردن وتم زيادة مسافة المراحل الخاصة نحو 20 كم لتصبح 241 كم بدلا من 222.74 كم.

ويعد الرالي واحد من أبرز الراليات في العالم ويتمتع بسمعة كبيرة ويتميز الرالي بكل ما هو جديد في كل عام وجديد الرالي لعام 2017 هو مرحلة البدء والانطلاق  مرحلة المتفرجين وعودة مرحلة نهر الأردن في اليوم  الثاني للرالي السبت  السادس من شهر آيار (مايو) المقبل وعي مرحلة تشويقية وممتعة للمتفرجين.

وتبلغ مسافة مرحلة نهر الأردن 33 كم، و وهي أقصر بحوالي 11 كم مما كانت عليه عندما تم عرضها لأول مرة كجزء من رالي الأردن (جولة من بطولة العالم للراليات) في العام 2008، وستعاد المرحلة مرتين في منطقة البحر الميت (أخفض نقطة على الأرض.