الاحتلال يوافق على إدخال أدوية لغزة عبر معبر بيت حانون الأحد

الشأن الفلسطيني
12
0

أعلنت الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية مساء السبت، أنه سيتم غدا الأحد

إدخال شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “ايرز” شمال القطاع.

وقالت الإدارة، في تصريح صحفي اليوم السبت، “إنه تم التنسيق مع الجانب الإسرائيلي لدخول 7 شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية لدخولها لقطاع غزة صباح الغد الأحد عبر معبر بيت حانون”.

جدير بالذكر أن اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة قررت إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري شرق مدينة رفح جنوب القطاع حتى إشعار آخر بسبب إحراقه وإتلافه من قبل المتظاهرين الفلسطينيين الجمعة.

وقالت اللجنة، في تصريح صحفي، إنها أبلغت التجار الفلسطينيين بأن معبر كرم أبو سالم مغلق حتى إشعار آخر لأنه أصبح غير صالح للعمل.

من جهتها، قالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار إنها تفاجأت بالأحداث المؤسفة وغير المقصودة، التي وقعت بمعبر كرم أبو سالم والتي أتلفت ممتلكاته ووقعت خسائر مادية في الجانب الفلسطيني نتيجة للغاز الكثيف الذي ألقاه الاحتلال ضد الشباب العزل بمنطقة رفح.

وحملت الهيئة  الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الخسائر في الأرواح من الشهداء والإصابات البليغة، مؤكدة على ضرورة  استمرار المشاركة الفاعلة في المسيرات.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني  للمحافظة على المعابر والممتلكات الوطنية، التي تقدم الخدمات للشعب الفلسطيني والتي تسعى المسيرات إلى فتح المعابر وكسر الحصار وتجسيد  الحق في العودة إلى فلسطين.