ارتفاع عدد قتلى حرائق كاليفورنيا إلى ثمانية

ملفات
16
0

قال مسؤولون، إن شخصا كان يساعد في عمليات التصدي لواحد من عدة حرائق غابات مستعرة في

كاليفورنيا لقي حتفه في حادث تصادم مروري أمس، الخميس، مما يرفع عدد القتلى جراء هذا الحريق إلى ثمانية.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن آندرو بريك (40 عاما) كان مكلفا بالعمل في منطقة يستعر بها حريق (كار فاير) في محيط مدينة ريدينج بشمال كاليفورنيا ولقي حتفه في حادث تصادم على طريق السريع 99 في مقاطعة تيهاما المجاورة.

وقال حاكم كاليفورنيا، جيري براون، في بيان، “بالنيابة عن كاليفورنيا بأكملها، نحن نفخر بآندرو وبرجال إطفاء شجعان كثر آخرين ورجال الاستجابة للطوارئ، الذين عرضوا حياتهم للخطر لحماية آخرين”.

وتسبب (كار فاير) في مصرع رجلي إطفاء إضافة إلى ثلاثة من أسرة واحدة ودمر ما يقرب من 1100 منزل، وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق إنه تم احتواء الحريق بنسبة 48% فيما يكافح رجال الإطفاء للسيطرة على النيران في تضاريس وعرة، ويستعر (كار فاير) على مساحة 177 ألف فدان وعلى بعد حوالي 320 كيلومترا شمالي سان فرانسيسكو.

وشردت عدة حرائق كبيرة أخرى في كاليفورنيا عشرات الآلاف من الأشخاص، ويتصدر حريق (مندوسينو كومبلكس)، وهو حريقان قريبان من بعضهما يتم التعامل معهما كحريق واحد، الآن قائمة أكبر الحرائق في تاريخ الولاية.

وقالت إدارة الغابات أمس، الخميس، إن قوة مؤلفة من أربعة آلاف رجل إطفاء حققت تقدما خلال الليل في السيطرة على حريق (مندوسينو كومبلكس) الذي التهم أكثر من 304400 فدان في ثلاث مقاطعات شمالي سان فرانسيسكو.

وأصيب رجلا إطفاء ودمرت النيران 119 منزلا.