إنقاذ 26 سائحا بعد غرق مركبهم أمام سواحل الغردقة

مصر
6
0

أنقذت العناية الإلهية 26 سائحا أجنبيا من جنسيات مختلفة، من غرق اللنش الذي كان يقلهم شمال مدينة الغردقة، وذلك خلال قيامهم برحلة بحرية، حيث تمكنت المراكب المتواجدة بالمنطقة من انتشال السياح، ونقلهم إلى مركب آخر ومنها إلى ميناء الغردقة البحري.

وكانت قد تلقت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، بلاغًا بتعرض لنش سياحي للغرق يدعى «كريستال دولفين»، شمال مدينة الغردقة، وعلى متنه 26 سائحًا من مختلف الجنسيات، فتم الدفع باللنش «ريسكو» لإنقاذ المركب، إلا أن مالك اللنش «كريستال» تمكن من إنقاذ الركاب بمعرفته، وتم نقل السياح إلى لنش آخر وسحب المركب المتضرر.

وقال حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري، إن اللنش كان يقل 26 سائحًا بخلاف طاقمه، وتعرض لتسريب مياه إلى داخله ما أدى إلى غرقه، مؤكدا إنقاذ جميع من كانوا على متنه دون حدوث إصابات أو خسائر بشرية.

وأكد مصدر بحري، أن سبب غرق المركب هو تسرب المياه إلى داخل جسم المركب من الجزء الخلفي وذلك بسبب كسر تسببت فيه إحدى العبارات السريعة القادمة من الأراضي السعودية، حيث كانت تسير بسرعة هائلة داخل المياه القريبة جدا من الشاطئ وبالقرب من ميناء الغردقة البحري، مما تسببت في ارتفاع الأمواج التي تسببت في ارتطام المراكب الموجودة بأحد الموانئ القريبة من ميناء الغردقة البحري ببعضهم البعض ونتج شرخ بجسد المركب الخلفي الذي كان سببا في تسرب المياه.