أفضل 10 نصائح سالي فؤاد للتخسيس وفقدان الوزن

المرأة والأسرة
15
0

الوصول للوزن المثالي هو حلم كل فتاة، ونجدها تبحث عبر الإنترنت عن الوصفات والحيل التي تحقق لها هذا الحلم، لذا جمعت لكي “بنوته كافيه” أفضل العشر نصائح سالي فؤاد لإنقاص الوزن بطريقة سهلة وصحية.

سيعجبك أيضا: المرأة تنفق 6 سنوات من حياتها في الرجيم

10 نصائح سالي فؤاد للتخسيس

1- إمتنعي عن تناول النشويات والسكريات والفاكهه بعد الساعة السابعة، لأن الجسم لا يحرقها جيدا بل يحولها إلى دهون تخزن في الجسم.

2- تناولي وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ 200 سعره حرارية للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم بالتالي للحفاظ على مستوى الحرق خلال اليوم.

ولهضم أفضل، تكون الوجبة من نوع واحد، أي تكون النشويات مع الخضار، أو البروتينات مع الخضار، لأن كل نوع بيحتاج وقت مختلف في الهضم، حيث تهضم الفاكهه في ساعة والنشويات في أربع ساعات والبروتينات في ست ساعات والخلط يسبب عرقلة هضم.

3- قللي من تناول السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات الغازية، لأن كل ذلك يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا واذا إستمرتي في تناول السكريات أو التنشويات كل ساعتين سيظل الجسم في حلقه مغلقه من الجوع وتخزين الدهون.

لذا، أنصحك بتناول هذا المشروب في الصباح لتحفير الحرق أثناء اليوم: مزيج معلقة عسل أبيض صغيرة مع كوب ماء دافي وعصير 1/2 ليمونة أو ملعقة صغيرة خل تفاح.

4- تناولي البروتينات بدون إفراط على مدار اليوم سوف يساعدك على الشعور بالشبع، وأيضا حرق الدهون.

5- إحرصي على شرب الماء كل يوم لتنشيط كل أعضاء الجسم خاصة الكبد ولحرق أفضل، ولابد أن يكون البول لونه فاتح فهو مؤشر إلى أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعيه.

بالإضافة غلى أن أحيانا الجسم يكون في إحتياج إلى ماء لكن بإشاره خاطئة من المخ نعتقد أننا في إحتياج إلى الأكل فنأكل أكل إضافي بدون داعي.

6- إحرصي على تناول البروتين في وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات وأن يتكون من الزبادي أو الجبن القريش سوف يساعدك على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم.

وعند عمل هذا الهرمون بكفاءه من الممكن حرق حتى 80 جرام دهون صافي في كل ليلة، ويفضل تناول الزبادي بالليمون قبل النوم لتحفيز عمل هذا الهرمون.

سيعجبك أيضا: رجيم الزبادي والليمون والفلفل الحار لتنحيف البطن

7- فحص الغدة الدرقية والحساسيه الغذائية مهم جدا لأن الأطعمة ممكن تكون صالحه للرجيم ولكن لا تناسب جسمك فتسبب زيادة الوزن نتيجة لإحتباس الماء بالجسم، والتعب والصداع والإنتفاخ.

8- تناولي الدهون الجيدة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل في إطار السعرات المسموحه لتحفيز الحرق.

9- لا تستغني عن طبق الشوربة والسلطة قبل أي وجبة، وذلك للشعور بالشبع وتناول كمية قليلة من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.

سيعجبك أيضا: سلطة شهية لزيادة حرق الدهون للرجيم

10- وأخيرا، حاولي تخصيص يوم بعد كل ثلاث أيام لتناول كميات صغيرة جدا من الأكل والإكثار من شرب الماء والمشروبات قليلة السعرات، فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشده ويفرق على الميزان بدون ما يحفز الجسم لتخزين الدهون في الأيام المقبله كما يجب تخصيص يوم واحد في الأسبوع لكسر الرجيم “يوم فري” بدون الإفراط في الأكل.