أردوغان: مستمرون بالقضاء على التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوى الظلام

عالم
18
0

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا مستمرة في “القضاء على التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوى الظلام”.

ووفقا لوكالة “الأناضول“، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مشاركته في اجتماع لإعلان مرشحي أنقرة لحزب العدالة والتنمية الحاكم، إن “تركيا ستستمر في القضاء على تنظيمات “داعش” وغولن وحزب العمال الكردستاني “بي كا كا/ ب ي د” الإرهابية المدعومة من قوى الظلام”.

أردوغان وترامب

© REUTERS / KEVIN LAMARQUEوكالة: “المفاجأة السورية”… قرار أمريكي يثير صدمة أردوغان ويدفع تركيا لاستعجال الردوكان الرئيس التركي، أعلن يوم الجمعة الماضي، أن الهدف الرئيسي لتركيا في سوريا هو طرد الإرهابيين من هناك.

وأضاف خلال تصريحات للصحفيين في اسطنبول أنه إذا تم طرد جميع الإرهابيين من سوريا، فلا يوجد أي سبب لبقاء تركيا هناك. مؤكدا أن بلاده ضد تقسيم سوريا.

وأعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي في وقت أن أنقرة غيرت استراتيجيتها في مكافحة الإرهاب بشكل جذري، بحيث تتصدى للتهديدات من منبعها.

وأكد أقطاي في كلمة له باسم الحكومة أمام البرلمان فجر السبت، في جلسة لمناقشة موازنة 2019، أن بلاده باتت في موقع الهجوم على الإرهابيين وليس الدفاع، وفقا لوكالة “الأناضول“.

ونوه نائب الرئيس التركي إلى أن تركيا غيرت استراتيجيتها في مكافحة الإرهاب بصورة جذرية، بحيث تتصدى للتهديدات من منبعها، وليس داخل حدودها.