أردنيون يحتشدون في “سويمة” بمسيرة “العودة” (صور)

صور من العالم
16
0

احتشد الآلاف من الأردنيين عصر الجمعة في أقرب نقطة قبالة الأراضي المحتلة وذلك في ذكرى النكبة السبعين.

وتجمع الأردنيون من محافظات المملكة في منطقة سويمة بالأغوار الجنوبية، حيث أكدوا في “مسيرة العودة” أن لا بديل عن عودة اللاجئين إلى الأراضي التي هُجروا منها مهما طال الزمن.

وندد المشاركون بقرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب المتمثل بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن اليها.

واعتبر المشاركون أن هوية القدس “خط أحمر” مشددين على أن كل المؤامرات والصفقات ومنها صفقة القرن ستسقط، فلا صفقات ولا حلول إلا بعودة اللاجئين وتحصلهم على حقوقهم كافة ورحيل المحتل.

وشهدت الفعالية التي دعت لها الحركة الإسلامية والملتقى الوطني للدفاع عن القدس والفعاليات الشبابية والشعبية اشادة بموقف الشعب الأردني تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وتضمنت الفعالية عدة وصلات إنشادية إضافة إلى عروض تؤكد على التمسك بحق العودة، كما احتفى المشاركون بوفد من طلبة الجامعات في مدينة الطفيلة الذين خرجوا في موكب مشياً على الأقدام من الطفيلة إلى موقع الفعالية في سويمة.

وأكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود في كلمة باسم الحركة الإسلامية على موقف الشعب الأردني الداعم والمساند للشعب الفلسطيني في مقاومته وتصديه للمشروع الصهيوني.

وشدد على حق العودة كحق مقدس لا يملك أي أحد حق التنازل عنه او عن أي ذرة من أرض فلسطين، وأن القدس ستظل عربية إسلامية مشيراً إلى أهمية دعم الموقف الرسمي الأردني في رفض أي مساس بهوية القدس.