أرخص منزل في بريطانيا.. ثلاث غرف بجنيه إسترليني واحد

من هنا و هناك
11
0

يبحث أرخص منزل في #بريطانيا بأكملها عمن يشتريه، على الرغم من أن ثمنه أقل من ثمن علبة عصير صغيرة، أو أقل من أجرة الركوب بحافلة نقل من منطقة إلى أخرى في لندن.

وعرضت شركة عقارية بريطانية منزلاً للبيع في منطقة “ويست وركشاير” الواقعة على بعد نحو 330 كيلومتراً إلى الشمال من لندن مقابل جنيه استرليني واحد فقط، على الرغم من أن المنزل مكون من ثلاث غرف نوم، لكنه يحتاج للكثير من الإصلاحات وأعمال الصيانة.

وفي التفاصيل التي نشرتها الصحف البريطانية، وجمعتها “العربية.نت” فإن المنزل سيتم عرضه في مزاد يبدأ بجنيه استرليني واحد، ما يعني أنه سيباع بكل تأكيد بأكثر من هذا المبلغ، لكن التقييم الابتدائي له هو الجنيه الواحد، أي أن قيمته السوقية تقترب من الصفر بحسب التقييم الذي وضعته الشركة المنظمة للمزاد، وعليه فإنه سوف يُباع بأي سعر يتم دفعه.

وأكدت تقارير بريطانية أن هذا المنزل سوف يكون على الأرجح هو الأرخص في بريطانيا على الإطلاق، حيث إنه فضلاً عن أنه معروض للبيع بجنيه واحد، فإنه موجود في واحدة من أرخص المناطق في البلاد.

وبحسب المواصفات المنشورة عن المنزل المعروض للبيع فإنه “منزل مستقل” لكنه ملتصق بمنزل آخر عن يمينه وعن يساره، وهو ما يُطلق عليه البريطانيون اسم (terraced house) وهو مكون من ثلاث غرف نوم، ويقع في مدينة برادفورد بمنطقة “ويست وركشاير”، أما متوسط أسعار المنازل في الشارع الذي يتواجد فيه المنزل فهو 67 ألف جنيه استرليني (85 ألف دولار)، بحسب ما نشر موقع “رايت موف” المتخصص بمراقبة السوق العقاري في بريطانيا.

أما سر القيمة السوقية المتدنية بشكل بالغ للمنزل فهي أنه كان قد تعرض إلى سلسلة حرائق في العام 2015، وهي حرائق التهمت أجزاء كبيرة من المنزل وأدت إلى أضرار كبيرة فيه، ومنذ ذلك الوقت لم يتم إصلاحه ولا صيانته ويحتاج اليوم إلى مبالغ كبيرة من أجل إعادة ترميمه.

وقالت الشركة التي ستعرض المنزل للبيع الشهر المقبل إنه “فرصة نادرة وممتازة بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون منازل ويبحثون عن منزل آخر بسعر معقول ودون الحاجة إلى تمويل بنكي لشرائه، كما أنه فرصة رائعة لمن

يبحثون عن منزل يبدؤون فيه مشروع ترميم وإعادة بناء مع بداية العام الجديد”.

يشار إلى أن #العقارات_في_بريطانيا تعتبر من بين الأغلى على مستوى العالم، حيث يبلغ متوسط سعر المنزل السكني في بريطانيا ككل حالياً 227 ألف جنيه استرليني (300 ألف دولار)، أما متوسط أسعار المنازل في العاصمة لندن فترتفع لتصل الى 630 ألف جنيه استرليني (820 ألف دولار أميركي).

وبحسب البيانات الحكومية التي طالعتها “العربية نت” فإن أسعار #العقارات في بريطانيا ارتفعت منذ شهر مارس الماضي حتى الآن بنسبة 1.2%، أما خلال الـ12 شهراً الماضية فقد ارتفعت بنسبة 3.9%، وذلك على الرغم من المخاوف التي تتعلق بخروج بريطانيا من #الاتحاد_الأوروبي والانعكاسات المتوقعة لذلك على السوق العقاري.