أبو الغيط يدعو إلى دعم المنظومة العربية لمجابهة الإرهاب

Sliderدولي
42
0

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط  إلى دعم وتحديث وتمكين المنظومة العربية لمجابهة الإرهاب لتصير أكثر قدرة على التعامل مع التهديدات الإرهابية في صورها المختلفة والمتجددة, واستباقها على كل المستويات وإجهاضها وأن يكون العمل أمنيا وماليا وقضائيا وإعلاميا ودينيا.

جاء ذلك في كلمة أبو الغيط اليوم السبت أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وذكر أبو الغيط “إن تنظيمات الإرهاب, وكما صار واضحا للجميع, تعمل بشكل متضافر فيما بينها عبر المنطقة العربية, والأقاليم المجاورة لنا”, مؤكدا أنه لا يمكن التصدي لمخططاتها سوى باستجابة جماعية, وعمل منسق متواصل على المستوى العربي.

وأضاف إن مكافحة الإرهاب بند حاضر باستمرار على أجندة الأمانة العامة للجامعة العربية, وعنصر رئيسي في اتصالاتنا مع المؤسسات العربية المعنية; وفى مقدمتها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب, وكذا الأزهر الشريف وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وغيرها من المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة, مؤكدا أن المجال ما زال واسعا لإنجاز المزيد على صعيد مكافحة الإرهاب في إطار منظومة العمل العربي المشترك.